التسجيل لمجندي الخدمة الوطنية في القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة

1

تعلن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عن فتح باب التسجيل لمجندي الخدمة الوطنية من الدرجة الثانية ولمن لديهم دورات عسكرية وذلك حسب التفاصيل، والشروط، وطريقة التسجيل المبينة في الأسطر التالية:

شروط التسجيل لمجندي الخدمة الوطنية | شرطة رأس الخيمة

فُتح باب التسجيل لمجندي الخدمة الوطنية في شرطة رأس الخيمة وفق الشروط التالية:

  • أن يكون مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة (ذكور فقط).
  • أن يكون من خريجي الثانوية العامة.
  • ألا يقل العمر عن 18 عام ولا يتجاوز 30 عام.
  • ألا يقل طول القامة عن 165 سم.
  • ألا يكون قد سبق الحكم عليه بجريمة تخل بالشرف والأمانة.
  • ألا يكون قد سبق طرده من الخدمة العسكرية.
  • أن يكون حسن السيرة والسلوك.
  • اجتياز المقابلة الشخصية والفحوصات المقررة في حال وقوع الاختيار عليه من قبل اللجنة.
  • لن يتم النظر في الطلبات التي لا تستوفي الشروط أعلاه.

نبذة عن شرطة رأس الخيمة

تأسست شرطة رأس الخيمة في الأول من مايو 1965 م حيث بدأت بقوة صغيرة تقدر بحوالي 100 فرداً بقيادة ضابطين وبعض ضباط الصف وكان في مقدور هذه القوة أن تحكم السيطرة على حالة الأمن بالإمارة لأن الجريمة في ذلك الوقت كانت محدودة إن لم تكن معدومة في مجتمع الإمارة المحافظ.

ولكن ونظراً لازدياد أعداد السكان والنمو العمراني وما صاحب ذلك من استقدام الأيدي العاملة الوافدة التي جلبت معها عادات وتقاليد لم تعرفها الإمارة من قبل فقد دعت الحاجة إلى استحداث بعض الإدارات والأقسام التي تفي وتواكب التطورات الجديدة الحاصلة.

ومنذ ذلك التاريخ وشرطة رأس الخيمة تحظى بدعم كبير واهتمام متواصل من قبل سعادته، للسير بها نحو التطور والتقدم ولم يألو جهداً لوضعها في مصاف الأجهزة الأمنية المتقدمة والمتطورة على مستوى العالم بأسرة، فقد تحققت الكثير من الإنجازات والطموحات التي كانت مجرد أحلام لتسطر بأحرف من نور على صفحات التاريخ ولتبقى بصمة واضحة في جبين رأس الخيمة.

والحقيقة أن القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة استطاعت أن تقطع شوطا كبيرا في مختلف المجالات الأمنية فأنشأت الشرطة العصرية التي تتوافر فيها الإمكانيات المطلوبة ولا زال في خطتها تحقيق التقدم الأكبر في مختلف التخصصات الشرطية سواء في المجال الفني أو الإداري وذلك من خلال عقد الدورات لكافة الرتب وتنفيذ العديد من المشروعات الشرطية الهامة والأخذ بكل جديد لتجديد الشرطة وفق أسس علمية بغية الارتقاء بمستوى الخدمات الأمنية التي نقدمها للمجتمع.

موعد تسجيل مجندي الخدمة الوطنية

تم فتح باب التسجيل لمجندي الخدمة الوطنية ابتداءً من اليوم الأحد بتاريخ 12/3/2023م.

التسجيل لمجندي الخدمة الوطنية

بإمكانك التسجيل في الخدمة الوطني في شرطة رأس الخيمة من خلال تقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة رأس الخيمة عبر الرابط التالي:

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد