القيادة العامة لشرطة الشارقة تعلن بدء التسجيل في الدورة الصيفية لأصدقاء الشرطة⁩

0

تعلن القيادة العامة لشرطة الشارقة عن فتح أبواب التسجيل للطلاب الراغبين بالالتحاق بالبرنامج الصيفي “أصدقاء الشرطة” في الدورة الخامسة والثلاثين، التي تنظمها إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالتعاون مع أكاديمية العلوم الشرطية ونادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، في مدينة الشارقة والمنطقتين الوسطى والشرقية، وتستمر لمدة شهر، بحيث تبدأ من 4 يوليو حتــــــى 4 أغسطس القادم .

القيادة العامة لشرطة الشارقة
القيادة العامة لشرطة الشارقة

التسجيل في الدورة الصيفية لأصدقاء الشرطة – القيادة العامة لشرطة الشارقة

وأكد المقدم محمد سعيد الظهوري، رئيس قسم العلاقات العامة بشرطة الشارقة، حرص شرطة الشارقة على استمرارية برنامجها الصيفي في كل عام، تعزيزاً للدور الهام للجهات الأمنية والشرطية في بناء القيم ‏الثقافية والأمنية لدى الأطفال والناشئين، ‏لبناء جيل واعٍ يتحمل تبعات المستقبل من خلال اكتساب الخبرات التي تبني قدراتهم، وتشد من سواعدهم، وتعزز قيم الولاء للوطن لديهم، والدفاع ‏عنه، وحماية أمنه واستقراره.
أضاف المقدم الظهوري أنه تم تحديد شروط التسجيل في الدورة بأن تتراوح أعمار المنتسبين بين 10 وحتى 16 سنة، وأن يكون المشترك لائقاً طبياً، مشيراً إلى أن ساعات الدورة تتراوح بين 3 إلى 4 ساعات يومياً، ما عدا عطلة نهاية الأسبوع.

نبذة عن شرطة الشارقة

تم توحيد الإمارات وقيام دولة الإمارات العربية المتحدة في عام 1971م وأنشئت بموجب ذلك وزارة الداخلية في ظل النظام الفيدرالي الجديد وفي عام 1975م أصدر صاحب السمو حاكم إمارة الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد مرسوما أميريا بدمج دوائر الشرطة والأمن العام بإمارة الشارقة بأجهزة وزارة الداخلية لتباشر مسؤولياتها في نطاق إمارة الشارقة حيث تعمل تحت إشراف قائد عام الشرطة الذي يباشر مسؤوليات أمام صاحب السمو حاكم الشارقة ومعالي وزير الداخلية وتتكون القيادة العامة لشرطة الشارقة في الوقت الحاضر من عدد من الإدارات المتخصصة بمختلف مجالات العمل الشرطي والأمن والأجهزة والوحدات الثابتة لها بما في ذلك إدارة شرطة المنطقة الشرقية التي تضم مدينة خورفكان على ساحل الإمارة الشرقي والمناطق التابعة لها والتي يرد الإشارة إليها تباعا في هذا الموقع.

في عام 1995، وتأسيساً على ما عرضته شرطة الشارقة، اعتمد قرار مجلس الوزراء رقم (3) لعام 1995 شرطة الشارقة بدرجة إدارة عامة تقوم فيها (9) إدارات نوعية، وبناء عليه وفي عام 1996، تمت إعادة تنظيم شرطة الشارقة (التي أصبح اسمها الأدارة العامة لشرطة الشارقة) بموجب القرار الوزاري رقم 498 لسنة 1996م، وبموجبه تم إحداث نقلة نوعية في تنظيم الشرطة وواجباتها وأسلوب عملها، وتم تحديثها لتواكب عصرها، ولكي تستطيع أن تحمل أعباء المرحلة القادمة من المسؤولية الأمنية وإدامة السكينة والاستقرار الذين تنعم بهما الإمارة منذ نشأتها، بما يستثمر المناهج المتطورة في إنجاز الأعمال لمواجهة الأنماط والأساليب المستجدة في الإجرام الذي بدأ يستشري في عالم اليوم.

طريقة التسجيل في الدورة الصيفية لأصدقاء الشرطة في قيادة شرطة الشارقة

بإمكانك التسجيل في الدورة الصيفية لأصدقاء الشرطة في القيادة العامة لشرطة الشارقة من خلا النقر على الرابط التالي وتعبئة البيانات المطلوبة، ومع كل التمنيات بالتوفيق الدائم.

أضف ردك إن كان لديك أي استفسار

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد

ArabicEnglishFrenchGerman